• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 21:54:30
{سياسية: الفرات نيوز} إلتقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، وفداً من الجارة تركيا ، ضم عدداً من الباحثين والمهتمين بالشأن السياسي وكتاب الرأي.

وأشار السيد الحكيم في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه إلى "عمق العلاقة التاريخة التي جمعت الشعبين الصديقين والجارين المسلمين وأثر هذه العلاقة في أمن واستقرار المنطقة".

وأكد أنّ "العراق الجديد عراق منفتح على الجميع ويسعى لتوسيع دائرة المشتركات وتقليص دائرة الخلافات" مبينا أنّ "ما بين العراق وتركيا الكثير من المشتركات على المستويات الدينية والاجتماعية والاقتصادية والجغرافية ، ودعونا إلى ثلاثية المياه والأمن والاقتصاد".
وبين أيضاً أنّ التجربة أثبتت حاجة المنطقة لإستقرار العراق ، وشددنا على استثمار طريق التنمية لجعل العراق وتركيا على طريق التجارة العالمية.
وقال أنّ العراق يعيش حالة استقرار غير مسبوق على المستوى السياسي والأمني والاجتماعي ، وأوضحنا أنّ حكومة السيد السوداني حكومة خدمات ومسارها مسار الإعمار والتنمية وتحظى بمقبولية سياسية وشعبية .
عن أزمة غزة أكّد السيد الحكيم أهمية الموقف الإسلامي الموحد لمواجهة التحديات ، وايقاف الحرب واغاثة النازحين وإعمار المدينة ، وحمل المجتمع الدولي مسؤولية ايقاف المجازر والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني .

اخبار ذات الصلة